الجمعة، 28 سبتمبر 2012

نصائح لنجاح مدونتك


هل أنت مبتدئ في التدوين , هل ما زالت مدونتك مهجورة ولا يأتي إليها ولا زائر واحد , هل تعبت من التعديل والتدوين في مدونتك لكن بدون فائدة .
يعتبر التدوين من أهم الطرق في كسب المال عن طريق الإنترنت ولكن قليل جدا ممكن يبدأ في هذا الطريق ويستمر , فالجميع يبدأ ولكنه يتوقف ويرفع راية الفشل .
هذه مجموعة من النصائح علها تكون عون لك بعد الله سبحانه وتعالى .

1. دون بعاطفية وإخلاص :


عند إطلاق مدونتك في البداية يكون الزوار مختلفين منهم من يقرأ الموضوع الذي وصل به إليك ويخرج ولا يعود مرة أخرى , ومنهم من قد يتفاعل مع تدويناتك ويكون من الزوار المداومين لمدونتك إذا وجد أنك تدون بإخلاص وأن تدويناتك فيها نوع من العاطفة وحب للزوار فحاول دائما مخاطبة الزوار كأنك تخاطبهم شخصيا , وأبتعد عن التدوينات الجافة التي تكون في شكل نقاط فقط وليس فيها اي مخاطبة لزائر المدونة .
2. ماذا تقدم ؟

"من يستمر في البناء هو الذي سينجح " كم هي صحيحة هذه المقولة , كثيرين هم من يبدؤن التدوين بحماس لكن بعد فترة يتوقفون نهائيا للأسف , لذلك من يستمر في التدوين هو من ينجح , لكن السؤال الذي يطرح نفسه ماذا تقدم للزوار؟ هل مجرد تدوينات معظمها منقول والحصري منها ليس به أي فائدة لزوار , عفوا يا صديقي ان كان هذا حال تدويناتك سأقول لك أف مبروك مقدما على الفشل .
لذلك إهتم بما تقدم لزوارك حاول أن تقرأ كثيرا حول أي موضوع تريد التدوين عنه , دون وأن غير مشغول البال , نسق تدويناتك جيدا , إختر لها الصور المناسبة ولو إحتاج الأمر أرفق مقاطع فيديو مع تدويناتك .
3. تصميم المدونة

يعتبر البعض أن التصميم كثير الألوان والإضافات هو السبب الرئيسي في نجاح المدونة , لكن الأمر عكس ذلك , فالتصميم الإحترافي هو ذلك التصميم البسيط والأنيق والجميل . الذي يجعل الزائر يتنقل بسهولة غي جميع أقسام المدونة , لاحظ ان جميع المدونات الناجحة بسيطة في تصميمها لكنها جميلة في نفس الوقت .
4. كن شجاعا
 

لا تتردد في الخوض في كل جديد في عالم الإنترنت جرب كل شئ وأقرأ عن كل شئ , صدقني لو فعلت ذلك سوف تصل إلى درجة تكون فيها تدويناتك إحترافية , لا تتوقف عند المواقع العربية , إنتقل الى المواقع العالمية وتابعها بإستمرار وتابع كل جديد في مجال تدوينك .

5. إقرأ ثم إقرأ


كن على اطلاع دائم بكل جديد في المجال الذي تدون فيه , تابع المدونات والمواقع التي تدون في نفس مجالك , إقرأ كتب في نفس مجال تدوينك , صدقني سوف تصبح محترفا في التدوين .

هذه نصائح على عجالة أرجو أن تستفيدو منها ^_^

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق