السبت، 8 سبتمبر 2012

نجاح المدونات



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته , زوار مدونة دكتور ويب الكرام , أتحدث اليوم عن نجاح المدونات العربية الأسباب والعوائق وهل نجاح المونات يأتي صدفة أم يأتي بالتخطيط والعمل الشاق والمستمر .
أولا قبل كل شئ إذا كنت صاحب مدونة وتريد لها النجاح يجب أن تضع في ذهنك أن نجاح المدونة ليس بالأمر السهل , فالكل يعلم أن عمل مدونة وإطلاقها أمر سهل جدا وقد يتم في دقائق معدودة , ولكن مربط الفرس في نجاح واستمرار هذه المدونة .

كما قلت عملية إطلاق مدونة أمر سهل للغاية ولا يحتاج إلى خبرة في تصيميم وتطير المواقع .
في البدء نكون متحمسين بعد ان نختار إسم جيد للمدونة وإختيار قالب جميل وجذاب وكتابة عدد من التدوينات ونشر الإعلانات في أنحاء المدونة , بعدها نكون في إنتظار الزوار لكي يقوموا بتصفح المدونة والضغط على الإعلانات .... لكن للأسف لم يأتي ولا زائر واحد , ونتسأل ما السبب !!!؟؟؟
السبب في السطور القادمة

في البدء أود التنويه إلى شئ وه أنا نجاح المدونة يعتمد على عدة أشياء أولها محتوى المدونة ونوعية المحتوى هل هو حصري أم منقول وهل تمت كتابته بالطريقة الصحيحة , هنالك مقولة مشهورة تقول أن (المحتوى هو الملك) , أي أن نجاح المحتوى وجودته تودي إلى نجاح المدونة , ويجب أن تضع في ذهنك أنه إن لم يكن محتوى مدونتك حصري فلا بد من فشل مدونتك .
لكن يتبادر سؤال , ألا وهو كيف أحصل على محتو الحصري ؟
الإجابة عملية الحصول على محتوى حصري تتطلب منك الكثير من الجهد والبحث , فمثلا إذا كنت تدون في مجال هواتف الأيفون فيجب عليك أن تكون متابع كبرى المواقع العالمية والمدونات الأجنبية لتكون مطلع على ما هو جديد في هذا المجال , لتستطيع أن تدون وتكتب ما هو جديد في هذا المجال.
لذا أنصحك بالقراءة المكثفة في الجال الذي تدون فيه.
ومن عوامل نجاح المحتوى , هو عملية ترتيبه وصياغته , فالترتيب الجيد والمنظم ووضع الكلمات المفتاحية بشكل ذكي يساعد جدا في صداقة مدونتك وتدويناتك مع محركات البحث .

الشئ الثاني الذي يجب أن تضعه في الحسبان هو صداقتك مع محركات البحث وهي المصدر الرئيسي لزوار مدونتك .
لذا يجب عليك الإهتمام بنشر مدونتك في التعليق على المدونات الأخرى وفي المنتديات وفي الشبكات الإجتماعية واليوتيوب لتحصل على باك لينكس عالى وذلك بنشر رابط مدونتك في هذه المواقع ,

جعل مدونتك جميلة في شكلها وخفيفة وسريعة , وأن يكون الوصول إلى أقسام المدونة المختلفة سهل جدا .

لا تستعجل في الربح ونشر الإعلانات على المدونة , في البدء ركز على إشهار مدونتك وعلى التدوين بشكل منظم , وأن تكون تدويناتك حصرية .

هذه مجموعة من النصائح على عجالة ... أرجو أن تستفيدوا منها


**********************************************************************
( كلمات مفتاحية : تدوين , التدوين , دون , مدونات , إشهار , محركات البحث , نجاح المدونة , نجاح المدونات , طرق نجاح المدونات , أساليب نجاح المدونات , فشل المدونة , فشل المدونات )

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق